الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / أخبار عامة / بالمعطيات و التصاميم ، خروقات السوق التجاري ميرادور بالحسيمة

بالمعطيات و التصاميم ، خروقات السوق التجاري ميرادور بالحسيمة

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

نقدم بين أيديكم قراءنا الأفاضل نماذج من التصاميم الأصلية للمركب التجاري ميرادور بالحسيمة الذي سيل حوله مداد كثير لتداخل أيادي و مصالح عدة جهات في ملفه ، كما يبين تجار سوق ميرادور المنضوون تحت لواء الفضاء النقابي بالحسيمة من جانبهم مكامن الخلل و الخروقات التي شابت عرض تصميم المركب على التجار و فرض تصميم ثاني مغايرر للأول بالقوة ، مرروا بمرحلة التشييد ، إلى الشكل النهائي الذي يوجد عليه المركب الآن .

و هذه نقطة في بحر ، و واحد من عدة نماذج لما يطال المشاريع العمومية بالمنطقة و التي تتصارع حولها أيادي مختلفة ، بدءً من تحديد المكان (البقع الأرضية) و وضع الدراسة ، مرورا بتفويت الصفقة و التشييد ، وصولا للتوزيع و الإستفادة ،

مصالح متضاربة ، تصفية حسابات و إستفادات “تحت الطاولة” و الضحية دائما الكادحون الضعفاء ، كما يقول المثل القديم “تصارع فيلان و الضحية العشب” .











 

عن freerif

شاهد أيضاً

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي.

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي. عقد نادي القراءة والكتاب مساء يوم …

تعليق واحد

  1. na3am inhom inthaziyin blf3l bsifati tajr l fainha alha9i9t bilfi3l ان الله ليس غافل عما يعمل الظالمون فجزاؤهم قريبا ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *