الجمعة , يناير 21 2022
الرئيسية / أخبار عامة / العدالة و التنمية تتهم شقيق إلياس العماري بإستغلال النفوذ و التحايل من أجل الترامي على أراضي الغير

العدالة و التنمية تتهم شقيق إلياس العماري بإستغلال النفوذ و التحايل من أجل الترامي على أراضي الغير

فري ريف :

فجر نائب البيجيدي عبد اللطيف بروحو فضيحة مدوية خلال جلسة مناقشة الميزانية القطاعية لوزارة المالية والاقتصاد يوم الثلاثاء الماضي بمجلس النواب، باستفادة فؤاد العماري ، عمدة مدينة طنجة والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، من ملك عمومي بعقد، وصفه بـ”غير القانوني” مع مديرية الأملاك المخزنية.
وفي تدخله الذي انصب على إشكالية تدبير الملك العمومي للدولة، اتهم بروحو شقيق إلياس العماري، القيادي البارز في حزب “البام” بـ”التحايل” على القانون و”استغلال النفوذ” مطالبا مصالح وزارة المالية والاقتصاد بفتح تحقيق وبمحاسبة المتورطين في الملف.
وانتقد البرلماني بشدة كما ورد في “المساء” في عدد اليوم الجمعة بشدة ما سماه غموض عمليات نزع الملكية من أجل المصلحة العامة، والتي تتحول إلى المصالح الخاصة لبعض المحظوظين، الذين يستغلون مناصبهم للاغتناء على حساب الدولة وعلى حساب ممتلكات المواطنين، ممثلا لذلك باستفادة عمدة طنجة من ملك عمومي في قلب طنجة تزيد مساحته على 2700 متر مربع بعقد وصفه بـ”غير القانوني” مع مديرية الأملاك المخزنية.

عن freerif

شاهد أيضاً

شركة amrous santé vision تشارك في فعاليات المعرض الدولي للبصريات وأطباء العيون بتركيا

    شركة amrous santé vision تشارك في فعاليات المعرض الدولي للبصريات وأطباء العيون بتركيا …

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

تعليق واحد

  1. بداية تفكيك حزب االبام قد بدأت لان مؤسس الحزب تخلى عن ايتامه هم تائهون و يرتعدون خوفا من الملاحقات القضائية . مساكين اصبحوا ايتما لان من سيحميهم الياس العماري او بنعزوز .كانوا يخططون لتركيه اهل الريف و الريفيين ربما نسوا ان الريف يسكنه الاحرار و ليس الخونة . لا داعي للتشهير و استعمال الريف كورقة لالن الريف اصبح في يد ابنائه النجباء و هو في ايدي امينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *