السبت , سبتمبر 25 2021
الرئيسية / أخبار عامة / معاناة السائقين و الساكنة مع شارع الدار البيضاء بإمزورن مستمرة رغم وعود المجلس البلدي

معاناة السائقين و الساكنة مع شارع الدار البيضاء بإمزورن مستمرة رغم وعود المجلس البلدي

فري ريف: رضوان السكاكي

لازال مشكل إهتراء الأزقة وشوارع مدينة إمزورن يطرح الكثير من التساؤل , حيث يثير هذا المشكل تذمر ساكنة المدينة و يتعقد الأمور أكثر مع كثرة الحفر والمطبات بالنسبة للسيارات مما يسبب صعوبة في حالة المرور و عرقلة للسير .

و في هذا الإطار أبدى سكان شارع الدار البيضاء و ساكنة حي “بركم” بمدينة إمزورن و سائقو سيارات الأجرة (تماسينت و لوطا) تذمرهم من الحالة المزرية والمهترئة للطريق جراء الحفر الكثيرة التي تملأ الشارع منذ فترة , رغم وعود المجلس البلدي بإصلاحه, و قد تقدم سكان هذا الشارع بتوقيع عريضة تستنكر فيه الحالة الكارثية لهذا الشارع.

أضف الى ذلك أن السائقين و العابرين لهذا الشارع الذين تكون وجهتهم بلدة تامسينت ودوار إعكين و المداشر الأخرى يشتكون كثيرا منه و من الخسائر الميكانيكية التي تسببها لعرباتهم .

وفي حديث أجرته جريدة” فري ريف” الإلكترونية مع السكان والذين عبروا عن إستيائهم الشديد. يقول أحد السائقين : “عليك أن تراوغ الحفر والبرك المائية شتاءا وسحب الغبار صيفا”  ، و يضيف : “عار على هذا المجلس أن يسمح  ويهمش هذا الشارع في زمن يقولون أن إمزورن ستكون قطبا حضاريا”.

يقول أحد التجار كذلك أن بعض الأشغال المتتالية لبعض المقاولين ساهمت في تخريب هذا الشارع بدل إصلاحه ، و الذي لم تسلم منه حتى الأرصفة .

كما أن المعاناة مستمرة في هذا الشارع حتى مع مصابيح الإنارة العمومية المعطلة ، مما يسبب إنعدام الرؤية ليلا يقول أحد القاطنين , ويضيف “لقد سبق أن وعدنا المجلس بإصلاحها, لـكن متى…؟” .

يعد مشكل اهتراء الشوارع والأزقة بمدينة إمزورن من بين النقط السوداء داخل المدينةو لا يكاد يمضي يوم ذزن أن نسمع فيه عن تذمر الساكنة من هذه المشاكل والتي تزداد أكثر في فصل الشتاء ، و مع نزول أول الغيث حتى تتعرى هذه الأزقة والشوارع وتعج بالحفر والبرك المائية وتتكاثر كالفطر.

وفي هذا السياق يناشد سكان هذا الشارع المجلس البلدي بالتدخل العاجل لإعادة تهيئة الطريق بعد الوضعية المزرية التي آلت إليها لإخراجهم من هذه المعاناة التي جعلت البعض يفكر في تغيير سكناه.







عن freerif

شاهد أيضاً

أزيد من 29 ألف مسافر استعملوا مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ما بين 15 يونيو و31 غشت

متابعة بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا المطار الدولي الشريف الإدريسي بالحسيمة خلال الفترة ما بين 15 …

رسميا منتخبو جماعة لوطا يختارون الإتحادي المزلوفي رئيسا بأغلبية مريحة خلفا للحنودي

  فري ريف: إلتأم صبيحة اليوم الجمعة المنتخبون الجدد للمجلس الجماعي لوطا لعقد حلسة انتخاب …

مطار الحسيمة يحصل على شهادة الاعتماد الصحية

متابعة: كشف المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن أن 16 مطارا داخل المملكة حصل على …

إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة ضد كوفيد -19

  إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *