الخميس , سبتمبر 16 2021
الرئيسية / أخبار عامة / ساكنة دوار إدردوشن تستنكر و تتهم المسؤولين “بالإستهتار”

ساكنة دوار إدردوشن تستنكر و تتهم المسؤولين “بالإستهتار”

فري ريف :

بعد مرور أزيد من  17اشهر على المسيرة السلمية التي نظمتها ساكنة ادردوشان بمعية ساكنة اعزوزان  تجاه المقر الخاص بالأشغال العمومية المكلفة بتوسيع وتزفيت الطريق الرابط بين اجدير و شقران المار على ادردوشا ، احتجاجا على الخروقات التي شابت عملية الإصلاح  .

و تجدر الإشارة إلى الحديث عن هذه العملية ” المهزلة ” التي خصصت لها أموالا مهمة، حيث أن أشغال الطريق مازلت متوقفة لأسباب لها علاقة بوجود شبكة الماء الصالح للشرب في وسط الطريق وبعض أعمدة الكهرباء بمحاذاة الطريق. إذ حلت بالدوار لجنة مكونة من ممثل عن المكتب الوطني للكهرباء و ممثل عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وممثل عن مندوبية التجهيز و السلطة  كرد عن الاحتجاج ، الذي عبرت عنه ساكنة المنطقة بالمسيرة السالفة الذكر، وبعد حوار مع اللجنة قدمت وعودا للمحاور (د. ص ) تتعلق بتكليف كل من المكتب الوطني للكهرباء و الماء بإزالة الأعمدة الكهربائية و قنوات المياه من وسط الطريق ، على أساس أن تستأنف أشغال الطريق مباشرة بعد ذلك ، لكن واقع الأمر يكشف بوضوح زيف الوعود المقدمة ، وقمة الاستهتار من طرف المسؤولين بالساكنة ومشاكلها اليومية مع هذا الطريق غير المعبد والتي تحول في فصل الشتاء دون تنقل الساكنة إلى مركز تماسينت او مركز ايت قمرة. حيث تصير في بعض الأحيان منعزلة ، حسب قول الساكنة .

   وكما ينضاف إلى ذلك مشكل آخر يتعلق بمركز “الفخار” بإدردوشان ، الذي يقصده سنويا عدد لا يستهان به من السياح ، حيث تراجع هذا النشاط بدوره سبب الطريق الذي اشرنا إليه في السابق ، فضلا عن كون المشروع يهادف إلى الحفاظ على التراث الثقافي و تحقيق طموحات كل الحرفيين ، حسب ما يصرح به المسؤولون ، لكن واقع الحال يفند ذلك لكون التعاونية المشكلة من طرف شخص عن إحدى الجمعيات الكائنة باقليم الحسيمة ، والذي يعيث فسادا في هذه المنشأة بدون حسيب ولا رقيب ، حيث قام بتقزيم المنشأة إلى حد لا يعلم معه الحرفين المداخيل المستخلصة من تسويق هذا المنتوج ، وحرمان بعض الحرفين  من الاستفادة  من تلك التعاونية ، حسب ما صرح به بعض الحرفيين ،

و أضافوا أن هذا يحدث في الوقت الذي يدعي فيه احد ممثلي هذه التعاونية أنه “الديمقراطيين و المدافع عن حقوق الإنسان و والعباد” ، وهو يهضمها في واضحة النهار .


عن freerif

شاهد أيضاً

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء طنجة المتوسط

متابعة: أفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط تمكنت، مساء الاثنين، من …

استحقاق 8 شتنبر: الأحزاب التقليدية تفرض نفسها في المشهد السياسي بالحسيمة

متابعة أبرزت نتائج اقتراع ثامن شتنبر الجاري بالحسيمة الثلاثي (الجهوي والجماعي والتشريعي) بروزا لافتا للأحزاب …

حصيلة اليوم الإثنين بالحسيمة: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا و 4 حالات وفاة جديدة

متابعة كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 917 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 …

الحسيمة: تعبئة وانخراط مستمران لتأمين عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد 19

متابعة: تتواصل تعبئة وانخراط مختلف الفاعلين والمتدخلين بإقليم الحسيمة لضمان مرور عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *