الإثنين , يناير 24 2022
الرئيسية / أخبار عامة / منطق الولاء الانتخابي يخيم على طريقة توزيع مصابيح الإنارة العمومية بدوار ادردوشن بتماسينت

منطق الولاء الانتخابي يخيم على طريقة توزيع مصابيح الإنارة العمومية بدوار ادردوشن بتماسينت

فري ريف : مراسلة

على بعد أشهر من الاستحقاقات الجماعية، عمد رئيس المجلس الجماعي لأمرابطن و صديقه ممثل الدوار، وفي خطوة غير مسبوقة، إلى اعتماد منطق الولاء الإنتخابوي في توزيع مصابيح الإنارة العمومية بدوار ادردوشن، حيث فضل الرئيس و صديقه توزيع المصابيح العمومية فقط على الفرق التي منحت إياهم الأصوات الانتخابية في الاستحقاقات الجماعية لسنة 2009، وهي على التوالي فرقة “إعاناصن” وفرقة “ابنعمارن” ثم  فرقة “إغزاثن”. وفي مقابل ذلك، فضل الرئيس تهميش وتبئيس باقي الفرق المكونة للدوار، على الرغم من كونها أكثر احتياجا لهذه المصابيح، بحيث لا تتواجد فيها سوى مصباحين عموميين وفي حالة جد مهترئة وغير صالحة تماما للإضاءة الليلية، مما جعل ساكنة هذه الفرق تحيا في ظلام دامس يوما بعد آخر.

وفي سياق متصل، أكدت الساكنة المتضررة من هذا التمييز الفاضح بين أبناء الدوار، وبالتحديد ساكنة فرقة “امعضين” وفرقة “أولاد الحاج تهامي”، استنكارها واستياءها من منطق المفاضلة القائم على اعتبارات انتخابوية ضيقة، واعدة الرئيس الجماعي لأمرابطن برفع شكاوي إلى الجهات المسؤولة في الإقليم، قصد التدخل العاجل لإنصاف المتضررين من هذا التمييز الإنتخابوي الخطير بين أبناء الدوار الواحد.

يذكر أن الدوار زُود بالشبكة الكهربائية منذ سنة 2002 وبالماء الصالح للشرب منذ سنة 1993، غير أن هذه التجهيزات أصبحت اليوم، تخضع لمنطق الولاءات الانتخابوية كما هو الشأن بالنسبة لطريقة توزيع مصابيح الإنارة العمومية التي خلقت تمييزا خطيرا بين أبناء الدوار.  تضيف الساكنة، إن هذا الإجراء غير المسؤول لرئيس الجماعة و ممثل الدوار، يدخل في إطار استعدادهما لخوض غمار الاستحقاقات الجماعية المقبلة، ونحن لم ولن نقبل بهذا المنطق أبدا، أبناء الدوار متساوون لا فرق بينهم، فلا سبيل لثنينا عن مطالبنا والتمييز بيننا، تقول ساكنة الدوار.

عن freerif

شاهد أيضاً

شركة amrous santé vision تشارك في فعاليات المعرض الدولي للبصريات وأطباء العيون بتركيا

    شركة amrous santé vision تشارك في فعاليات المعرض الدولي للبصريات وأطباء العيون بتركيا …

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

2 تعليقان

  1. ابن المنطقة

    ونفس الشيء حدث يمختلف الدوواوير التابعة لجماعة امرابطن.. بحيث كلف رئيس الجماعة ممثلي هده الدوواوير بالاشراف على توزيع المصابيح. ولجا كل ممثل الى توزيع مصابيح الانارة على على المواليين لهم في الانتخاب.. واخص بال\كر دولر ايت القاضي وكدلك دوار اصريحن…
    للاشلرة فمعظم ممثلي المجلس الجماعي لتماسينت هم اميون لا يعرفون الكتابة باستثناء اثنين منهم..

  2. ha9an tamassint tu3ani kola lmo3anat lakin man sayatakalam? fakolama toriha so2al yojibona biana almizaniya tha3ifa fama l3amal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *