الجمعة , سبتمبر 24 2021
الرئيسية / أخبار عامة / جمعية نجوم الريف لألعاب القوى تحتفي بأبطالها،وتعقد جمعها العام.

جمعية نجوم الريف لألعاب القوى تحتفي بأبطالها،وتعقد جمعها العام.


فري ريف : محمد الأحمدي

   احتضن المركب السوسيوثقافي والفني بامزورن يوم الأحد 06يناير2013 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال فعاليات الحفلة التكريمية والجمع العام اللذان نظمتها الجمعية المعنية،وذلك اعترافا وتقديرا لعداءاتها وعدائيها الذين أبلوا البلاء الحسن في مجموعة من المحطات الوطنية الرسمية ،وبعلو كعبهم استطاعوا انتزاع الألقاب وشرفوا المنطقة في عدة مناسبات.

  انطلقت الحفلة التكريمية بحضور رئيس العصبة ،ممثل المجلس البلدي لإمزورن،ممثل السلطة المحلية،أعضاء المكتب المسير للجمعية،أعضاء اللجنة التقنية،مجموعة من الفعاليات الرياضية والفنية،وممارسات وممارسي الجمعية من مختلف الأعمار،ووصل عدد الحاضرين 117 .

وباكتمال النصاب القانونية ،افتتحت الجلسة بقراءة الفاتحة ترحما على أب العداء أهباض سليم،وعلى صهر مدير المركب السوسيو ثقافي اللذان وافتهما المنية في أواخر شهر دجنبر المنصرم،تغمدهما الله برحمته الواسعة ،وأسكنهما فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون.

 تناول الكلمة السيد الكاتب العام للجمعية،مذكرا الحضور الكريم بدواعي هذا الاجتماع،وشكر الجميع على تلبية دعوة الحضور،وركز في مداخلته على الإشعاع الرياضي الذي حققته الجمعية خلال الموسم الفارط،والمتمثل في ترتيبها ضمن الأندية النشيطة وطنيا بعد حصولها على المرتبة 47من أصل 140 اندية.وبلغ عدد الممارسين 147عداء وعداءة.

وطبقا للمعايير الجامعية فقد تمكن مجموعة من العداءات والعدائين بالحصول على مراتب مشرفة وطنيا،ومن أجلهم تم تنظيم هذه الحفلة الرياضية وحسب الاستحقاق جاءت لائحة التتويجات كالتالي:

الرتبة الأولى……………………ياسين المرابط  ….تخصص دفع الجلة،حصل على 43نقطة،وصيف بطل شمال افريقيا،وبطل المغرب سنة 2012.والتحق بالمركز الجهوي لألعاب القوى يوم 11شتنبر2012،ببنسليمان وناب عنه في تسلم الجائزة أبوه،وتسلم جوائز عينية ونقدية التي تفضل بتخصيها لجميع المتوجين السيد عبدالمجيد الفقيري .

الرتبة الثانية…………………..حسنة بنسلم ،بطلة البطولة الشتوية لألعاب القوى في 1500م بوجدة وفي 800م بمكناس،وحصلت على 19نقطة. وتسلمت جوائز عينية ونقدية التي تفضل بتخصيها لها السيد رئيس الجمعية.

الرتبة الثالثة………………..عماد الحجيوي المتألق في سباق 200م بوجدة 100م بفاس وحصل على 12نقطة،

وتسلم جوائز عينية ونقدية التي تفضل بتخصيها له رئيس الجمعية.

الرتبة الرابعة…………….محمد المسعودي وصيف بطل المغرب في الألعاب المركبة ~شبان~ بمدينة افران 2012،وحصل على 06نقط.وفاز بالجائزة العينية.

الرتبة الخامسة…………..ندى عفيف التي تألقت بشكل ملفت للنظر في العدو الريفي وفي 600م والطولي ضمن فئة البرعومات.وحصلت على 06نقط.ونالت الجائزة العينية.

الرتبة السادسة…………أمين الوسطاني المتألق في القفز الطولي ضمن فئة الفتيان،وتمكن من تخطي جاجز 6امتار،ووصلت قفزته في كأس الناشئين ب 6,21م،ونال الجائزة العينية.

الرتبة السابعة………….محمد الموساوي،وصيف بطل المغرب في دفع الجلة شبان في البطولة الوطنية المدرسية برمية قدرت ب 13,61م بالرباط 2012،واستحق الجائزة العينية.

وطلب من جميع الممارسين أن يحذوا حذو هؤلاء الأبطال،فبالعمل الجاد والشاق والمثابرة والإرادة يصل العداء بطلا،ومن باب التشجيعات تكلفت الجمعية بتتويج عناصر شابة والتي أبانت عن كفاءتها في بداية هذا الموسم بالاعتماد على نتائجهم الرياضية وخصص لهم رئيس الجمعية جوائز عينية التي هي عبارة عن بذل رياضية كاملة،أحذية للتداريب،وأقمصة وهن وهم كالتالي:

كوثر الأحمدي،تريا الياس،عماد لعويدي،محمد أمين الحموتي،عبد الرحيم بنعلي

والآخرون : عبدالكريم بنسلام،محمد أغبري،ياسين لعريم،أحسان بدري،حسناء بدري،سفيان بويغيوسان،محمد المازوزي،أحمد بنعمر،أحمد بنسعمر،موسى عبيري،طارق التدمري

وأعضاء اللجنة التقنية: أحمد زرياح،محمد بوكروح،عبدالخالق الحنكاري،ومحمد الأحمدي.

الجوائز التي تم توزيعها على هؤلاء ساهم بها السيد رئيس الجمعية وهي عبارة عن جوائز نقدية ،30بذل رياضية كاملة،و30 أحذية للتداريب. و100أقمة و100قبعة من تخصيص الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وبعد عملية التتويج تناول الكلمة السيد محمد الشريف بصفته ممثلا لبلدية امزورن ونيابة عن رئيس البلدية الذي تعذر عليه الحضور،وضح في مداخلته أهمية هذه الجلسة الرياضية ومنوها في نفس الوقت بالدورالريادي الذي تقوم به الجمعية وشكر أعضاء مكتبها المسير،وممارسيها مستحضردور الرياضة الذي تلعبه في التنشئة الاجتماعية للشباب ،ومذكرا الحاضرين بأن المجلس البلدي يرعى القطاع الرياضي ويساهم في توفير البنية التحتية،ولن يدخر جهدا في دعم الجمعيات النشيطة وذلك لما يمليه علينا الميثاق الجماعي في اطار التفعيل،المصاحبة والشراكة.ومتمنيا للجميع مسيرة رياضية موفقة.

وختاما تم تجديد المكتب المسيرلوالية جديدة  والمتكون من :

الرئيس:عبد المجيد الفقيري ………………….نائبه:  عبدالسلام الوعزيزي

الكاتب العام: محمد الأحمدي………………….نائبه: محمد السكاكي

امين المال: امحمد ولدالحاج………………….نائبه:محمد الفقيري

المستشارون: محمد الشريف……………..مراد أمحاولي…………….وعبدالجليل أعراب.

اختتمت الجلسة بحفلة شاي نظمت على شرف الحضور الكريم.


عن freerif

شاهد أيضاً

أزيد من 29 ألف مسافر استعملوا مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ما بين 15 يونيو و31 غشت

متابعة بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا المطار الدولي الشريف الإدريسي بالحسيمة خلال الفترة ما بين 15 …

رسميا منتخبو جماعة لوطا يختارون الإتحادي المزلوفي رئيسا بأغلبية مريحة خلفا للحنودي

  فري ريف: إلتأم صبيحة اليوم الجمعة المنتخبون الجدد للمجلس الجماعي لوطا لعقد حلسة انتخاب …

مطار الحسيمة يحصل على شهادة الاعتماد الصحية

متابعة: كشف المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن أن 16 مطارا داخل المملكة حصل على …

إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة ضد كوفيد -19

  إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *