الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / أخبار عامة / متدربو المعهد المتخصص للكنلوجيا التطبيقية ينتفضون على روبورطاج القناة الامازيغية ويكشفون حقيقة ثانية بصور صادمة.

متدربو المعهد المتخصص للكنلوجيا التطبيقية ينتفضون على روبورطاج القناة الامازيغية ويكشفون حقيقة ثانية بصور صادمة.

فري ريف: هدى المعروفي  

         يستقبل المعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية ما يقارب 1050 متدرب ومتدربة  في شعب تقنية، حيث يفتح المعهد بابه لفئة المتمدرسين الحاصلين على شهادة الباكالوريا  وكذلك غير الحاصلين عليها، فالمعهد يتضمن شعب تقنية يستفيد منها شباب المنطقة نظرا لعدم قدرتهم على استكمال مسيرتهم الدراسية راغبين في تكوين ذواتهم و اكتساب خبرة في وقت قصير من أجل الاندماج في سوق الشغل , غير أن المشاكل العديدة التي يتخبط فيها المعهد تغطي عن الصورة الحسنة له وعلى الفرص المتاحة للشباب في العمل  من خلال الدبلوم الذي يحصلون عليه، وهذا ما أدلى به متدرب من بين المتدربين بالمعهد في شكاية تعبر عن الوضع الراهن للمعهد حيث أن المشاكل المتواجدة به والصورة التي أصبح عليها  والمعاناة اليومية التي يعانيها المتدربون إثر تواجدهم به لم تعد ضمن سجلات المسكوت عنه، خاصة بعد الروبورتاج الذي نشرته القناة الأمازيغية والذي كان حول المعهد.

 فقد كان هذا الربورطاج النقطة التي أفاضت الكأس لدى المتدربين خاصة وأنه تناول في موضوعه محاسن المعهد فقط والفرص التي يمنحها للشباب من أجل الولوج في سوق العمل بتكوين مميز، متناسين وغافلين  الجانب المهمش في  هذا الأخير الذي أصبح في وضع رديئ، حيث أضحت العديد من مرافقه مرتعا للأزبال والقاذورات وكذلك الأقسام التي تحتوي المتدربين أصبحت شبه مخربة، مليئة بمياه الأمطار التي تتسلل من السقف لتحتظنها الكراسي والطاولات، إن استثنينا القسم الذي تم تصوير الروبورتاج فيه.

 هذا وقد تخللت أسقف القاعات تشققات تدخل من خلالها مياه الأمطار ما يضطر المتدربين إلى سد تلك التشققات بأشياء تمنع تدفق المياه من أجل استكمال التدريب، ولا حديث عن الآلات التي هي في تقاعد منذ مدة طويلة، ولا حديث عن توفير الجدد التي يحتاجها المتدربون في تكوينهم، هذا ما لم يتحمله جميع المتدربين بعد اطلاعهم على الروبورطاج وهذا ما يحز في النفس أيضا ويجعلنا نتساءل أولا عن مدى مصداقية مثل هذه الروبورطاجات؟ وثانيا عن إشعاعية الدبلوم المقدم إذا ما استمر الحال على ما هو عليه؟

نعرض لكم زوارنا الكرام صور المعهد الحقيقي الذي لم تعرضه القناة الأمازيغية، وهذه الآلات غير صالحة للاستعمال بتاتا كما صرح لنا تلاميذ المعهد.

كرسي مكان الدلو لالتقاط قطرات المطر التي تتسرب من السقف

آلة واحد صالحة، أما الباقي فكلها عاطلة

قطرات المياه التي تتسرب من سقف القسم

كل ما ترونه  يجب أن تعرفو أن 4 الات فقط صالحة للعمل بها والباقي فقط للديكور

لا يجد الاستاذ أو المهنييون مكانا لجمع ما يستعملون فتكون النتيجة على هذا الحال

خزانة القسم

قسم للتعليم أم لجمع لافراي

عن freerif

شاهد أيضاً

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي.

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي. عقد نادي القراءة والكتاب مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *