الأربعاء , ديسمبر 1 2021
الرئيسية / أخبار عامة / اسبوع المولد النبوي الشريف بالزاوية العلوية المغربية بامزورن

اسبوع المولد النبوي الشريف بالزاوية العلوية المغربية بامزورن

فري ريف: خاص                                                 

 بشراكة فعلية مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة، نظمت الزاوية الصوفية العلوية المغربية بامزورن أسبوع المولد النبوي الشريف من يوم الأربعاء  11 ربيع الأول 1434 هـ إلى يوم السبت 14 منه الموافق ل 23 يناير 2013 م إلى 26 منه تحت شعار : “جميعا من اجل الحفاظ على الوحدة الروحية للمغاربة”.

و يتضمن الأسبوع الذي انطلق يوم الاربعاء 23 يناير 2013 بحفل ديني جهوي حضره اتباع الزاوية العلوية بامزورن الذي وصل عددهم الى 240 كما شرف الحفل حضور ممثلي الطريقة العلوية المغربية بمدينة الحسيمة وبني بوعياش وبني حذيفة وجبل حمام كما عرف الاسبوع مجموعة من الأنشطة و المحاضرات و الندوات موجهة للعموم.

ويوم الخميس 24 يناير شاركت مريدو الزاوية العلوية بامزورن بوفد مهم في الاحتفال الديني الذي اقامته الزاوية الناصرية الدراوية تماشيا مع شعار الاسبوع وتاكيدا من الزاوية على ضرورة حماية التراث الصوفي المغربي بكل روافده.

  و كذلك  نظمت محاضرة خاصة للنساء يوم الجمعة 25 يناير 2013 بعد صلاة العصر حول تجليات ذكرى المولد النبوي الشريف على المجتمع من إلقاء الاستاذة سعيدة الغلبزوري عضوة من المجلس العلمي المحلي للحسيمة وقد حضر هذه المحاضرة ازيد من 250 مستفيدة من مدينة امزورن واقليم الحسيمة.

 و اختتم الاسبوع  يوم السبت 14 ربيع الأول هـ الموافق ل 26 يناير2013م   بتنظيم مسابقة تجويد القران الكريم لفائدة حفظة كتاب الله وتم توزيع الجوائز حيث خصصت جوائز مهمة وحل في المرتبة الاولى صالح الدويري الذي حاز على جائزة الطريقة العلوية المغربية لتجويد القران الكريم.

وبعد صلاة العصر من يوم السبت نظمت ندوة علمية حول ”الرسالة المحمدية العالمية الخالدة” من تاطير المجلس العلمي المحلي للحسيمة ومن القاء الاستاذين المحترمين محمد جلجال وحمادي الطهور.

  وبعد صلاة المغرب انطلق الحفل الديني للطريقة العلوية الصوفية المغربية في رحاب  الزواية  العلوية بامزورن   بحضور مريدي واتباع الزاوية العلوية من مختلق بقاع العالم وقد ناهز عدد الحضور 1200 وحضر الحفل الديني الشيخ ياسين سعيد الشيخ الروحي للطريقة العلوية الصوفية المغربية و كذلك عدد من شيوخ الطرق الصوفية انسجاما مع شعار الموسم ”جميعا من اجل الحفاظ على الوحدة الروحية للمغاربة” الذي ياتي بعد ظهور مجموعة من المشوشات الدخيلة على التصوف المغربي وخلال هذا الحفل القى السيد عمر بوزمبو الكاتب العام للزاوية بامزورن وامامها ومرشدها كلمة بالمناسبة نيابة عن مقدم الزاوية السيد  الحاج علي اعرود ونيابة عن باقي اعضاء اللجنة المكلفة بالزاوية رحب من خلالها بالسادة  الحضور وقد الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الموسم الديني الذي ينظم كل سنة من مايزيد عن ثمانية عقود من الزمن خاصة المجلس العلمي المحلي للحسيمة وخلال كلمته ايضا تطرق الاستاذ الى التقرير السنوي للزاوية حول الانشطة التي نظمت خلال 2012 كما تطرق الى البرنامج السنوي الذي اعدته الزاوية لموسم 2013 وفي الختام دعى جميع المسؤولين في جميع الادارات المغربية الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة من المؤامرات التي تحاك ضد الطريقة العلوية المغربية التي تعتبر طريقة صوفية مغربية الاصل وشدد على ضرورة التمييز بين الطريقة العلوية الصوفية المغربية التي تعمل بجميع مكوناتها تحت توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وهي طريقة مغربية الاصل  والطريقة العلاوية الدرقاوية الجزائرية التي يمثلها الجزائري خالد بن تونس  والذي يحاول السيطرة  على الزاويا العلوية المغربية مستغلا اللبس الحاصل وطرق اخرى.  

كما دعى الاستاذ خلال كلمته السيد وزير العدل والحريات  الى فتح تحقيق في ملف الزاوية العلوية المغربية بالحسيمة والناظور التابعتين للطريقة العلوية المغربية وليس للطريقة العلاوية الجزائرية.

وفي ختام كلمته رفع برقية ولاء واخلاص الى السدة العالية بالله نيابة عن مقدم الزاوية العلوية بامزورن ونيابة عن اعضاء اللجنة المكلفة بالزاوية.

واختتم الحفل بالدعاء الصالح لامير المؤمنين حامي حمة الملة والدين جلالة الملك محمد السادس  نصره الله وايده المسؤول الاعلى على الشان الديني بالمغرب.

 

 

عن freerif

شاهد أيضاً

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي.

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي. عقد نادي القراءة والكتاب مساء يوم …

حزب إسكيرا ريبوبليكانا دي كتالونيا يدعو مجددا إسبانيا للاعتراف بمسؤولياتها عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الريف

حزب إسكيرا ريبوبليكانا دي كتالونيا يدعو مجددا إسبانيا للاعتراف بمسؤولياتها عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الريف دعا …

حق الصحافي في الحصول على المعلومات” موضوع دورة تكوينية لجمعية ” ألتبريس “

حق الصحافي في الحصول على المعلومات” موضوع دورة تكوينية لجمعية ” ألتبريس “ احتضن مقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *