السبت , سبتمبر 25 2021
الرئيسية / أخبار عامة / ساكنة حي بركم تستغرب لما نشرته بعض المواقع الالكترونية المحلية تتهم فيها شابا بالاجرام بطريقة لا يقبلها العقل

ساكنة حي بركم تستغرب لما نشرته بعض المواقع الالكترونية المحلية تتهم فيها شابا بالاجرام بطريقة لا يقبلها العقل

_---

فري ريف: رضوان السكاكي

نشرت بعض المواقع الالكترونية المحلية مراسلة تعود الى الزميل فكري ولد علي، مفادها أن المدعي ك.غ يقوم بتصرفات فاتت الحالات التي يتناولها برنامج أخطر المجرمين، حيث نعت هذا الشاب بالمجرم والسكير الذي بات يقوم  بالسب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية وذبح الأطفال واغتصاب البنات والعربدة والإخلال بالأمن والسكينة العامة، ومواصفات أتت على لسان التقرير أشبه من متابعة لفيلم هوليودي.

الحقيقة أن التقرير أثار من الخوف والهلع في صفوف الأطفال والنساء أكثر مما هو في الواقع وما لم يقم به  الشاب بتاتا، فالكثير بدا يتساءل عن الحقيقة، وكيف للساهرين على أمن الساكنة أن يتركوا الحالة على ماهي عليه، بل وأكثر من شهر كما جاء في التقرير الذي أرسل الى جميع المواقع الالكترونية، لكن قلة الشيء جعلت البعض ينشر الخبر ويزرع الفتنة دون التحري عن الحقيقة وأخذ تصريحات الساكنة والساهرين على أمنهم.

فالحقيقة التي ان أراد البعض أن يتعرف عليها، والبعض الآخر ستأتيه  عكس ذلك، للذي حرر التقرير والذين سارعوا الى ملئ صفحاتهم الرئيسية فساهموا بطريقة مباشرة  في زرع الفتنة والخوف والهلع في صفوف الأطفال والنساء حقا في امزورن بأكملها وليس حي بركم فقط.

فالمسمى ك.غ لوكان على ذلك حقا لما أمر وكيل العام للملك باطلاق سراحه فورا.

فساكنة حي بركم  أفادت بالاجماع، وطاقم فري ريف مسؤولون على كل كلمة تخططه أيديهم، أن الشاب بريء من كل النعوت بل على العكس أخلاق الشاب عالية وصديق للحي بأكمله، ولم يسبق لساكنة الحي أن رأت منه عيبا ولا انحلالا يمس بأمنهم، وأن كل ما كتب كذب وبهتان وتصفية حسابات شخصية بين المتهم وشخص يقطن بنفس الحي الذي أراد تشويه سمعة المسمى ك.غ، ليطرق باب بعض الأشخاص ويجعل من المواقع المحلية أداة لتصفية حسابات ضيقة يذهب الأبرياء ضحية الاندفاع وعدم التأكد من صحة المعطى.

الشيء الثاني، تحدث المراسل عن تحرير شكايات كثيييييرة، هل بامكان زميلنا أن ينشر ولو جزء من الشكاية لنتأكد بصحة الخبر، أو بتوقيع  من الساكنة التي تعيش جحيما على حد تعبيره.

وحين سماع الزميل المراسل بخبر اطلاق سراح المتهم، أنسج تقريرا يهاجم فيه هذا الأخير بنفس النعوت والمواصفات الاجرامية، حتى ذهب به الأمر الى مهاجمة وكيل الملك عبر قصص أنسجها من موسوعة خياله منها:

متى سيقتنع السيد وكيل الملك باعتقال هذا المجرم الذي زرع الذعر والإرهاب في حينا الهادئ رغم توفر الشكايات والشهود؟؟ ربما حتى تقع كارثة بإقدامه على الذبح والقتل حينذاك نتساءل ما الفائدة من اعتقاله عندما تسقط الأرواح؟؟؟

 وكتب على حد تعبيره «وأضاف متضرر آخر في اتصال هاتفي أن السكان عازمون على إعداد عريضة تظلمية سترفع إلى وزير العدل مطالبين بحماية أطفالهم ويحملون مسؤولية كل ما سيحدث لأفراد أسرتهم من مكروه للأمن الإقليمي والنيابة العامة  .

بدا صاحبنا قلق بشأن اطلاق سراح المتهم، مخاطبا وكيل الملك باعتقاله، جدددييييدة هادي أخاي ولينا حنا لينداخلوا الناس للحبس.

كفانا لعب بمشاعر الناس وبرائتهم، وتوظيف بعض الوسائل الساذجة لتوريط الناس الذين لا حول لهم ولا قوة.

لابأس بالتوضيح، فأعتقد أنه يكفي لفهم الغامض، واللبيب من الاشارة يفهم.

 

عن freerif

شاهد أيضاً

أزيد من 29 ألف مسافر استعملوا مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ما بين 15 يونيو و31 غشت

متابعة بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا المطار الدولي الشريف الإدريسي بالحسيمة خلال الفترة ما بين 15 …

رسميا منتخبو جماعة لوطا يختارون الإتحادي المزلوفي رئيسا بأغلبية مريحة خلفا للحنودي

  فري ريف: إلتأم صبيحة اليوم الجمعة المنتخبون الجدد للمجلس الجماعي لوطا لعقد حلسة انتخاب …

مطار الحسيمة يحصل على شهادة الاعتماد الصحية

متابعة: كشف المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن أن 16 مطارا داخل المملكة حصل على …

إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة ضد كوفيد -19

  إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *