الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / أخبار عامة / بودرا يعرب عن استغرابه لتأجيل اجتماع لجنة الخارجية كان من المفروض أن يجمع ثلاثة وزراء حول موضوع الجالية بهولاندا

بودرا يعرب عن استغرابه لتأجيل اجتماع لجنة الخارجية كان من المفروض أن يجمع ثلاثة وزراء حول موضوع الجالية بهولاندا

bodra

فري ريف : متابعة

تحفظ النائب محمد بودرا من فريق الأصالة والمعاصرة على التأجيل غير المبرر الذي قامت به لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لاجتماع كان مقررا لدراسة تداعيات قرار الحكومة الهولاندية على وضعية الجالية المغربية.

وعبر النائب بودرا عن قلقه الكبير جراء تأجيل اجتماع اللجنة الذي كان مقرر أن يكون يوم الأربعاء بحضور ثلاثة وزراء معنيين مباشرة بالموضوع هم، سعد الدين العثماني وزير الخارجية والتعاون وعبداللطيف معزوز الوزير المكلف بالجالية وعبدالواحد سهيل وزير التشغيل والتكوين المهني، لدراسة تداعيات قرار الحكومة الهولاندية الأخير والقاضي بالإجهاز على العديد من المكتسبات الاجتماعية لفائدة الأرامل والأيتام من نساء وأبناء الجالية المغربية هناك.

وأكد النائب بودرا أن هذا التأجيل الذي دفع به بعض نواب الحزب الأغلبي، غير مبرر وغير مفهوم خاصة و”أن برمجة اجتماع اللجنة للتداول في هذا الموضوع أصلا قد تأخر كثيرا”.

وأوضح النائب بودرا أن ما زاد من مرارة هذا التأجيل هو جعله في علم الغيب وفي أجل غير مسمى، وكأن الموضوع لا يستحق التحرك بفعالية واستعجال، خاصة “في وقت كنا نسعى فيه أن نتحرك كلجنة برلمانية وننتقل إن تطلب الأمر حتى إلى الديار الهولاندية”.

وختم النائب بودرا بالتعبير بمرارة عن موقف اللجنة هذا والذي جعل “جاليتنا التي تعيش احتقانا بسبب برودة تحرك الحكومة المغربية في هذا الاتجاه، تعيش خيبة أمل مزدوجة هذه المرة”.

وكان قرار تأجيل اجتماع اللجنة الذي دفع به نواب العدالة والتنمية وأعلن عنه خلال اجتماع مساء أمس الاثنين، قد فاجأ عدد من النواب من ضمنهم النائب محمد بودرا.

عن freerif

شاهد أيضاً

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي.

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي. عقد نادي القراءة والكتاب مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *