الإثنين , يناير 24 2022
الرئيسية / أخبار عامة / آيث بوعياش: لقاء تواصلي حول تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة “المهنيين و المقاولين الذاتيين”

آيث بوعياش: لقاء تواصلي حول تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة “المهنيين و المقاولين الذاتيين”

آيث بوعياش: لقاء تواصلي حول تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة “المهنيين و المقاولين الذاتيين” بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالحسيمة

نظمت مساء يوم السبت 24 دجنبر 2021 الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية – فرع إقليم الحسيمة – بالمركز الاجتماعي للقرب ببني بوعياش، لقاءً تواصلياً حول ” تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين، وذلك بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحسيمة.
و قد تميز هذا اللقاء الذي حضره مجموعة من المقاولين الذاتيين وممثلي الجمعيات المهنية والحرفية بإقليم الحسيمة، بشرح أهداف ومرامي نظام الحماية الاجتماعية ومساهمتها في ضمان الاستقرار الاجتماعي لفئة المهنيين والمقاولين الذاتيين.
حيث افتتح اللقاء، السيد رئيس المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للشباب والتنمية المقاولاتية بإقليم الحسيمة، بكلمة ترحيبية للحضور مبرزا أهداف الرابطة الوطنية الرامية إلى تكوين ومواكبة وتأطير المقاولين الشباب.

ليستعرض بعد ذلك ممثلو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحسيمة في عرض مفصل، مزايا الخدمات المقدمة من تعويضات عائلية وعلاجات صحية، ومراحل تطور نظام الحماية الاجتماعية من توسيع فئات المستفيدين إلى تعميمها على جميع الفئات المهنية، كما قدموا شروحات حول نظام التسجيل والانخراط ومبلغ المساهمة التكميلية المتعلقة بالتغطية الصحية بالإضافة إلى نظام التقاعد الاختياري.
وفي نفس السياق، شهد اللقاء مجموعة من المداخلات والنقاشات التفاعلية من طرف المهنيين والمقاولين الذاتيين مع ممثلي الصندوق والرابطة.

ليختتم الرئيس الإقليمي للرابطة اللقاء، بدعوة المهنيين والمقاولين الذاتيين إلى الانخراط بكثافة في هذا الورش الملكي الرامي إلى تعميم الحماية الاجتماعية الذي يشكل خطوة مهمة للنهوض بالعدالة الاجتماعية والمجالية وصون كرامة المواطنين. ولا سيما الفئات الفقيرة والهشة، بالدعم والحماية الاجتماعيَيْن، بما يحفظ التماسك الاجتماعي، ويحسن ظروف عيشهم وقدرتهم الشرائية.

عن freerif

شاهد أيضاً

أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن

    أقوضاض تتجه الى استعطاف ملكي من أجل اقلاع اقتصادي لمدينة امزورن عقد المجلس …

إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن

    إغلاق ممرين بشكل عشوائي يؤدي لحصار مدرسة الحسن الأول الإبتدائية بامزورن وضع لا …

إمزورن: باشا المدينة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

فري ريف ترأس السيد كمال شتوان باشا مدينة إمزورن مساء يوم السبت 6 نونبر الجاري،  …

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي.

نادي القراءة والكتاب بالثانوية الإعدادية اتروكوت يعقد جمعه التأسيسي. عقد نادي القراءة والكتاب مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *